فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاه نحو بيئة التعلم أثر التفاعل بين وجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) والفصول الافتراضية (المتزامنة/ غير المتزامنة/ المدمجة) على الاتجاه نحوها والتحصيل وکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم بالسويس [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 713-828]
  • الاتجاه نحو دمج التقنيات الرقمية برنامج تدريبى لتوظيف بعض التقنيات الرقمية فى تنمية الأداءات التدريسية؛ لدى الطلاب معلمى العلوم بکلية التربية، واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 565-661]
  • الأداءات التدريسية برنامج تدريبى لتوظيف بعض التقنيات الرقمية فى تنمية الأداءات التدريسية؛ لدى الطلاب معلمى العلوم بکلية التربية، واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 565-661]
  • الأداء التدريسي اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط نحو أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب لأدائهم التدريسي ومعوقات تطبيقهما [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 539-564]
  • الأسلوب المعرفى التفاعل بين نمط تقديم المنظم التمهيدى "الثابت/التفاعلي" والأسلوب المعرفى "الاندفاع/التروي" ببيئة تعلم الکترونية وأثره على التحصيل الاکاديمى لمهارات انتاج وحدات التعلم الرقمية لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 141-207]
  • الاِضطِرَابَاتُ النَّمائِيَّةُ العَصَبِيَّةُ الرَّفَاهُ الرُّوحِيُّ وَعِلاقَتُهُ بِالصُّمُودِ الوَالِدِي لَدَى أُمَّهَاتِ الأَطفَالِ ذَوِي الاِضطِرَابَاتِ النَّمائِيَّةِ العَصَبِيَّةِ [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 971-1052]
  • الأُمَّهَاتُ الرَّفَاهُ الرُّوحِيُّ وَعِلاقَتُهُ بِالصُّمُودِ الوَالِدِي لَدَى أُمَّهَاتِ الأَطفَالِ ذَوِي الاِضطِرَابَاتِ النَّمائِيَّةِ العَصَبِيَّةِ [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 971-1052]
  • التحول الرقمي دواعي تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي - جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز نموذجاً [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 509-537]
  • التخطيط البينى برنامج قائم على مدخل STEAM؛ لتنمية المفاهيم المتضمنة فى بعض القضايا العلمية المجتمعية المعاصرة وتخطيطها بينيًا، ودافع تعلم العلوم لدى الطالبات معلمات شعبة الطفولة [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1243-1314]
  • التذوق الملبسي فاعلية جدارات مقترحة في تصميم الأزياء قائمة على المدخل الجمالى في تنمية مفاهيم ومهارات تصميم الأزياء والتذوق الملبسي لدى طالبات تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الثانوية الصناعية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 451-507]
  • التعلم السريع واقع الممارسات التدريسية - عن بعد- لمعلمات الأحياء بمحافظة المجمعة في ضوء مراحل التعلم السريع [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1475-1511]
  • التعلم المتمرکز حول الحياة منهج وظيفي مقترح في العلوم قائم على التعلم المتمرکز حول الحياة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والوعي الصحي وتحسين صورة الجسم لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 23-91]
  • التعلم النشط بناء حقيبة تدريبية قائمة على التعلم النشط في تدريس مهارة القراءة لمعلم اللغة العربية للطلاب الناطقين بلغات أخرى والاتجاه نحوها [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1589-1615]
  • التعليم الجامعى دراسة مقارنة للتدويل الافتراضي في الجامعات الفنلندية وجامعات ولاية نيويورک الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر على ضوء نموذج النضج الرقمي [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 209-290]
  • التعليم الصناعي فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفةRISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية- جامعة حلوان من خلال مقرر تاريخ الفن [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1054-1002]
  • التعليم عن بعد واقع الممارسات التدريسية - عن بعد- لمعلمات الأحياء بمحافظة المجمعة في ضوء مراحل التعلم السريع [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1475-1511]
  • التفکير الاخلاقي- الوعي أثر تدريس العلوم باستخدام وحدة مقترحة قائمة على مدخل التفکير الاخلاقي في تنمية الوعي بالقضايا المائية في المملکة العربية السعودية لدى الطالبات الموهوبات [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 929-970]
  • التقنيات الرقمية برنامج تدريبى لتوظيف بعض التقنيات الرقمية فى تنمية الأداءات التدريسية؛ لدى الطلاب معلمى العلوم بکلية التربية، واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 565-661]
  • الجامعات تَصَوُّرٌ مُقْتَرَحٌ لِتَطْوِيرِ اسْتِرَاتِيجِيَّاتِ إِدَارَةِ الْمَوَاهِبِ فِي تَنْمِيَةِ أَعْضَاءِ هَيْئَةِ التَّدْرِيسِ (دِرَاسَةٌ مَيْدَانِيَّةٌ فِي کُلِّيَّةِ التَّرْبِيَةِ بِجَامِعَةِ الْمَلِکِ خَالِدٍ) [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1429-1474]
  • الجامعات- إدارة مدن المعرفة التعليم العالي وبناء مجتمع معرفي: إدارة مدن المعرفة بالمملکة العربية السعودية أنموذجا [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1211-1242]
  • الجدارات فاعلية جدارات مقترحة في تصميم الأزياء قائمة على المدخل الجمالى في تنمية مفاهيم ومهارات تصميم الأزياء والتذوق الملبسي لدى طالبات تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الثانوية الصناعية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 451-507]
  • الحدس الحل الإبداعي للمشکلات وعلاقته بالحدس والمعتقدات المعرفية لدى عينة من طلبة کلية التربية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1513-1588]
  • الخدمات التعليمية إدارة التسويق الإلکتروني للخدمات التعليمية - دراسة تطبيقية على الوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة الإسکندرية. [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1617-1788]
  • الدراسات المستقبلية أثر تدريس العلوم باستخدام وحدة مقترحة قائمة على مدخل التفکير الاخلاقي في تنمية الوعي بالقضايا المائية في المملکة العربية السعودية لدى الطالبات الموهوبات [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 929-970]
  • الرشاقةالتنظيمية القيادة الإبداعية کمدخل لتحقيق الرشاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث في محافظة الشرقية " دراسة ميدانية " [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 829-927]
  • الرضا عن التعلم التعلم التقدمى لمفهوم الطاقة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية المحورية وعادات العقل والرضا عن التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 291-387]
  • الصُّمُودُ الوَالِدِي الرَّفَاهُ الرُّوحِيُّ وَعِلاقَتُهُ بِالصُّمُودِ الوَالِدِي لَدَى أُمَّهَاتِ الأَطفَالِ ذَوِي الاِضطِرَابَاتِ النَّمائِيَّةِ العَصَبِيَّةِ [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 971-1052]
  • العمل في مجموعات فاعلية دمج استراتيجيات (التعلم الذاتي - تعلم الاقران - العمل في مجموعات) في انتاج الوسائل التعليمية الإلکترونية وأثرها على الأداء المهاري والکفاءة المهنية واکتساب بعض مهارات عمليات العلم لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1357-1427]
  • الفصول الافتراضية المتزامنة أثر التفاعل بين وجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) والفصول الافتراضية (المتزامنة/ غير المتزامنة/ المدمجة) على الاتجاه نحوها والتحصيل وکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم بالسويس [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 713-828]
  • الفصول الافتراضية المدمجة أثر التفاعل بين وجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) والفصول الافتراضية (المتزامنة/ غير المتزامنة/ المدمجة) على الاتجاه نحوها والتحصيل وکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم بالسويس [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 713-828]
  • الفصول الافتراضية غير المتزامنة أثر التفاعل بين وجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) والفصول الافتراضية (المتزامنة/ غير المتزامنة/ المدمجة) على الاتجاه نحوها والتحصيل وکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم بالسويس [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 713-828]
  • القاهرة۔ درجة الاستخدام المشکل العام للإنترنت وعلاقته بجودة العلاقة الزوجية لدى عينة من المتزوجات في مدينة مکة المکرمة ومدينة القاهرة (دراسة عبر ثقافية). [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 93-140]
  • القضايا العلمية المجتمعية برنامج قائم على مدخل STEAM؛ لتنمية المفاهيم المتضمنة فى بعض القضايا العلمية المجتمعية المعاصرة وتخطيطها بينيًا، ودافع تعلم العلوم لدى الطالبات معلمات شعبة الطفولة [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1243-1314]
  • القضايا المائية. التنمية المستدامة أثر تدريس العلوم باستخدام وحدة مقترحة قائمة على مدخل التفکير الاخلاقي في تنمية الوعي بالقضايا المائية في المملکة العربية السعودية لدى الطالبات الموهوبات [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 929-970]
  • الکفاءة المهنية فاعلية دمج استراتيجيات (التعلم الذاتي - تعلم الاقران - العمل في مجموعات) في انتاج الوسائل التعليمية الإلکترونية وأثرها على الأداء المهاري والکفاءة المهنية واکتساب بعض مهارات عمليات العلم لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1357-1427]
  • الکلمات المفتاحية: اتجاهات الأعضاء اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط نحو أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب لأدائهم التدريسي ومعوقات تطبيقهما [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 539-564]
  • الکلمات المفتاحية: إدارة المواهب تَصَوُّرٌ مُقْتَرَحٌ لِتَطْوِيرِ اسْتِرَاتِيجِيَّاتِ إِدَارَةِ الْمَوَاهِبِ فِي تَنْمِيَةِ أَعْضَاءِ هَيْئَةِ التَّدْرِيسِ (دِرَاسَةٌ مَيْدَانِيَّةٌ فِي کُلِّيَّةِ التَّرْبِيَةِ بِجَامِعَةِ الْمَلِکِ خَالِدٍ) [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1429-1474]
  • الکلمات المفتاحية: أساليب التعلم - بيئة التعلم الإبداعية الإسهام النسبي لأساليب التعلم وبيئة التعلم الإبداعية في التنبؤ بفعالية الذات الإبداعية لدى طلبة مدارس المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا (STEM) [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 389-450]
  • الکلمات المفتاحية: الاستخدام المشکل العام للإنترنت درجة الاستخدام المشکل العام للإنترنت وعلاقته بجودة العلاقة الزوجية لدى عينة من المتزوجات في مدينة مکة المکرمة ومدينة القاهرة (دراسة عبر ثقافية). [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 93-140]
  • الکلمات المفتاحية: التدويل الافتراضى دراسة مقارنة للتدويل الافتراضي في الجامعات الفنلندية وجامعات ولاية نيويورک الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر على ضوء نموذج النضج الرقمي [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 209-290]
  • الکلمات المُفتاحية: التسويق الإلکتروني إدارة التسويق الإلکتروني للخدمات التعليمية - دراسة تطبيقية على الوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة الإسکندرية. [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1617-1788]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم التقدمى التعلم التقدمى لمفهوم الطاقة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية المحورية وعادات العقل والرضا عن التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 291-387]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم الذاتي فاعلية دمج استراتيجيات (التعلم الذاتي - تعلم الاقران - العمل في مجموعات) في انتاج الوسائل التعليمية الإلکترونية وأثرها على الأداء المهاري والکفاءة المهنية واکتساب بعض مهارات عمليات العلم لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1357-1427]
  • الکلمات المفتاحية: التقويم التقويم والمعتقدات المهنية للمعلمين: دراسة في المفاهيم والممارسات [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1-22]
  • الکلمات المفتاحية: الحقيبة التعليمية بناء حقيبة تدريبية قائمة على التعلم النشط في تدريس مهارة القراءة لمعلم اللغة العربية للطلاب الناطقين بلغات أخرى والاتجاه نحوها [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1589-1615]
  • الکلمات المفتاحية: الحل الإبداعي للمشکلات الحل الإبداعي للمشکلات وعلاقته بالحدس والمعتقدات المعرفية لدى عينة من طلبة کلية التربية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1513-1588]
  • الکَلِماتُ المِفتَاحيَّةُ: الرَّفَاهُ الرُّوحِيُّ الرَّفَاهُ الرُّوحِيُّ وَعِلاقَتُهُ بِالصُّمُودِ الوَالِدِي لَدَى أُمَّهَاتِ الأَطفَالِ ذَوِي الاِضطِرَابَاتِ النَّمائِيَّةِ العَصَبِيَّةِ [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 971-1052]
  • الکلماتالمفتاحية : القيادةالابداعية القيادة الإبداعية کمدخل لتحقيق الرشاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث في محافظة الشرقية " دراسة ميدانية " [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 829-927]
  • الکلمات المفتاحية: المشکلات الاکاديمية المشکلات الأکاديمية لطالبات جامعة حفر الباطن من وجهة نظرهن وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 661-713]
  • الکلمات المفتاحية: الممارسات التدريسية واقع الممارسات التدريسية - عن بعد- لمعلمات الأحياء بمحافظة المجمعة في ضوء مراحل التعلم السريع [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1475-1511]
  • الکلمات المفتاحية:المنظم التمهيدى التفاعل بين نمط تقديم المنظم التمهيدى "الثابت/التفاعلي" والأسلوب المعرفى "الاندفاع/التروي" ببيئة تعلم الکترونية وأثره على التحصيل الاکاديمى لمهارات انتاج وحدات التعلم الرقمية لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 141-207]
  • الکلمات المفتاحية: المنهج الوظيفي منهج وظيفي مقترح في العلوم قائم على التعلم المتمرکز حول الحياة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والوعي الصحي وتحسين صورة الجسم لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 23-91]
  • الکلمات المفتاحية : النظام الذکي لمعالجة المعرفة RISK فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفةRISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية- جامعة حلوان من خلال مقرر تاريخ الفن [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1054-1002]
  • الکلمات المفتاحية: برنامج تدريبى برنامج تدريبى لتوظيف بعض التقنيات الرقمية فى تنمية الأداءات التدريسية؛ لدى الطلاب معلمى العلوم بکلية التربية، واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 565-661]
  • الکلمات المفتاحية: تدريس العلوم التفاعلي أثر تدريس العلوم باستخدام وحدة مقترحة قائمة على مدخل التفکير الاخلاقي في تنمية الوعي بالقضايا المائية في المملکة العربية السعودية لدى الطالبات الموهوبات [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 929-970]
  • الکلمات المفتاحية: تصميم الأزياء فاعلية جدارات مقترحة في تصميم الأزياء قائمة على المدخل الجمالى في تنمية مفاهيم ومهارات تصميم الأزياء والتذوق الملبسي لدى طالبات تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الثانوية الصناعية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 451-507]
  • الکلمات المفتاحية: ثقافة الأمن السيبراني دواعي تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي - جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز نموذجاً [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 509-537]
  • الکلمات المفتاحية : متطلبات متطلبات تطبيق معايير النموذج الأوربى للتميز المؤسسى ( (EFQM فى الجامعات المصرية على ضوء مستحدثات العصر الرقمى [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1103-1210]
  • الکلمات المفتاحية: مجتمع المعرفة التعليم العالي وبناء مجتمع معرفي: إدارة مدن المعرفة بالمملکة العربية السعودية أنموذجا [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1211-1242]
  • الکلمات المفتاحية: مدخل STEAM برنامج قائم على مدخل STEAM؛ لتنمية المفاهيم المتضمنة فى بعض القضايا العلمية المجتمعية المعاصرة وتخطيطها بينيًا، ودافع تعلم العلوم لدى الطالبات معلمات شعبة الطفولة [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1243-1314]
  • الکلمات المفتاحية: مستوى وعي الطلبة- التدريب الميداني- أخلاقيات مهنة التعليم مستوى وعى طلبة التدريب الميداني بکلية التربية في جامعة الأقصى بأخلاقيات مهنة التعليم [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1315-1356]
  • الکلمات المفتاحية: وجهة الضبط أثر التفاعل بين وجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) والفصول الافتراضية (المتزامنة/ غير المتزامنة/ المدمجة) على الاتجاه نحوها والتحصيل وکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم بالسويس [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 713-828]
  • الکلية تَصَوُّرٌ مُقْتَرَحٌ لِتَطْوِيرِ اسْتِرَاتِيجِيَّاتِ إِدَارَةِ الْمَوَاهِبِ فِي تَنْمِيَةِ أَعْضَاءِ هَيْئَةِ التَّدْرِيسِ (دِرَاسَةٌ مَيْدَانِيَّةٌ فِي کُلِّيَّةِ التَّرْبِيَةِ بِجَامِعَةِ الْمَلِکِ خَالِدٍ) [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1429-1474]
  • المتزوجات درجة الاستخدام المشکل العام للإنترنت وعلاقته بجودة العلاقة الزوجية لدى عينة من المتزوجات في مدينة مکة المکرمة ومدينة القاهرة (دراسة عبر ثقافية). [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 93-140]
  • المدارسالثانويةالصناعية القيادة الإبداعية کمدخل لتحقيق الرشاقة التنظيمية بالمدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث في محافظة الشرقية " دراسة ميدانية " [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 829-927]
  • المدارس الثانوية الصناعية فاعلية جدارات مقترحة في تصميم الأزياء قائمة على المدخل الجمالى في تنمية مفاهيم ومهارات تصميم الأزياء والتذوق الملبسي لدى طالبات تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الثانوية الصناعية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 451-507]
  • المدخل الجمالي فاعلية جدارات مقترحة في تصميم الأزياء قائمة على المدخل الجمالى في تنمية مفاهيم ومهارات تصميم الأزياء والتذوق الملبسي لدى طالبات تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الثانوية الصناعية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 451-507]
  • المعاق ذهنيًا منهج وظيفي مقترح في العلوم قائم على التعلم المتمرکز حول الحياة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والوعي الصحي وتحسين صورة الجسم لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 23-91]
  • المعتقدات المعرفية الحل الإبداعي للمشکلات وعلاقته بالحدس والمعتقدات المعرفية لدى عينة من طلبة کلية التربية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1513-1588]
  • المعتقدات المهنية التقويم والمعتقدات المهنية للمعلمين: دراسة في المفاهيم والممارسات [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1-22]
  • المعلمين التقويم والمعتقدات المهنية للمعلمين: دراسة في المفاهيم والممارسات [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1-22]
  • المفاهيم العلمية منهج وظيفي مقترح في العلوم قائم على التعلم المتمرکز حول الحياة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والوعي الصحي وتحسين صورة الجسم لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 23-91]
  • المفاهيم العلمية المحورية التعلم التقدمى لمفهوم الطاقة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية المحورية وعادات العقل والرضا عن التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 291-387]
  • النضج الرقمى دراسة مقارنة للتدويل الافتراضي في الجامعات الفنلندية وجامعات ولاية نيويورک الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر على ضوء نموذج النضج الرقمي [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 209-290]
  • النموذج الأوربى للتميز المؤسسى متطلبات تطبيق معايير النموذج الأوربى للتميز المؤسسى ( (EFQM فى الجامعات المصرية على ضوء مستحدثات العصر الرقمى [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1103-1210]
  • الوحدات ذات الطابع الخاص إدارة التسويق الإلکتروني للخدمات التعليمية - دراسة تطبيقية على الوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة الإسکندرية. [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1617-1788]
  • الوسائل التعليمية الالکترونية فاعلية دمج استراتيجيات (التعلم الذاتي - تعلم الاقران - العمل في مجموعات) في انتاج الوسائل التعليمية الإلکترونية وأثرها على الأداء المهاري والکفاءة المهنية واکتساب بعض مهارات عمليات العلم لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1357-1427]
  • الوعي الصحي منهج وظيفي مقترح في العلوم قائم على التعلم المتمرکز حول الحياة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والوعي الصحي وتحسين صورة الجسم لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 23-91]

ت

  • تاريخ الفن فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفةRISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية- جامعة حلوان من خلال مقرر تاريخ الفن [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1054-1002]
  • تخصص الملابس الجاهزة فاعلية جدارات مقترحة في تصميم الأزياء قائمة على المدخل الجمالى في تنمية مفاهيم ومهارات تصميم الأزياء والتذوق الملبسي لدى طالبات تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الثانوية الصناعية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 451-507]
  • تعلم الاقران فاعلية دمج استراتيجيات (التعلم الذاتي - تعلم الاقران - العمل في مجموعات) في انتاج الوسائل التعليمية الإلکترونية وأثرها على الأداء المهاري والکفاءة المهنية واکتساب بعض مهارات عمليات العلم لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1357-1427]
  • تقويم الزملاء اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط نحو أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب لأدائهم التدريسي ومعوقات تطبيقهما [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 539-564]
  • تقويم الطلاب اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط نحو أسلوبي تقويم الزملاء والطلاب لأدائهم التدريسي ومعوقات تطبيقهما [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 539-564]
  • تلاميذ المرحلة الإبتدائية التعلم التقدمى لمفهوم الطاقة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية المحورية وعادات العقل والرضا عن التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 291-387]

ج

  • جامعة الإسکندرية إدارة التسويق الإلکتروني للخدمات التعليمية - دراسة تطبيقية على الوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة الإسکندرية. [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1617-1788]
  • جامعة الأقصى مستوى وعى طلبة التدريب الميداني بکلية التربية في جامعة الأقصى بأخلاقيات مهنة التعليم [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1315-1356]
  • جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز دواعي تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي - جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز نموذجاً [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 509-537]
  • جامعة حفر الباطن المشکلات الأکاديمية لطالبات جامعة حفر الباطن من وجهة نظرهن وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 661-713]
  • جودة العلاقة الزوجية درجة الاستخدام المشکل العام للإنترنت وعلاقته بجودة العلاقة الزوجية لدى عينة من المتزوجات في مدينة مکة المکرمة ومدينة القاهرة (دراسة عبر ثقافية). [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 93-140]

د

  • دافع تعلم العلوم برنامج قائم على مدخل STEAM؛ لتنمية المفاهيم المتضمنة فى بعض القضايا العلمية المجتمعية المعاصرة وتخطيطها بينيًا، ودافع تعلم العلوم لدى الطالبات معلمات شعبة الطفولة [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1243-1314]

ص

  • صورة الجسم منهج وظيفي مقترح في العلوم قائم على التعلم المتمرکز حول الحياة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية والوعي الصحي وتحسين صورة الجسم لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 23-91]

ط

  • طالبات جامعة حفر الباطن المشکلات الأکاديمية لطالبات جامعة حفر الباطن من وجهة نظرهن وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 661-713]

ع

  • عادات العقل التعلم التقدمى لمفهوم الطاقة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية المحورية وعادات العقل والرضا عن التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 291-387]
  • عمليات العلم فاعلية دمج استراتيجيات (التعلم الذاتي - تعلم الاقران - العمل في مجموعات) في انتاج الوسائل التعليمية الإلکترونية وأثرها على الأداء المهاري والکفاءة المهنية واکتساب بعض مهارات عمليات العلم لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1357-1427]

ف

  • فعالية الذات الإبداعية الإسهام النسبي لأساليب التعلم وبيئة التعلم الإبداعية في التنبؤ بفعالية الذات الإبداعية لدى طلبة مدارس المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا (STEM) [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 389-450]

ک

  • کفاءة التعلم أثر التفاعل بين وجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) والفصول الافتراضية (المتزامنة/ غير المتزامنة/ المدمجة) على الاتجاه نحوها والتحصيل وکفاءة التعلم لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم بالسويس [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 713-828]

م

  • مدرسة STEM الإسهام النسبي لأساليب التعلم وبيئة التعلم الإبداعية في التنبؤ بفعالية الذات الإبداعية لدى طلبة مدارس المتفوقين الثانوية في العلوم والتکنولوجيا (STEM) [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 389-450]
  • مستحدثات العصر الرقمى متطلبات تطبيق معايير النموذج الأوربى للتميز المؤسسى ( (EFQM فى الجامعات المصرية على ضوء مستحدثات العصر الرقمى [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1103-1210]
  • معلمات الأحياء واقع الممارسات التدريسية - عن بعد- لمعلمات الأحياء بمحافظة المجمعة في ضوء مراحل التعلم السريع [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1475-1511]
  • معلم اللغة العربية للطلاب الناطقين بلغات أخرى بناء حقيبة تدريبية قائمة على التعلم النشط في تدريس مهارة القراءة لمعلم اللغة العربية للطلاب الناطقين بلغات أخرى والاتجاه نحوها [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1589-1615]
  • مفهوم الطاقة التعلم التقدمى لمفهوم الطاقة وأثره في تنمية المفاهيم العلمية المحورية وعادات العقل والرضا عن التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 291-387]
  • مکة المکرمة درجة الاستخدام المشکل العام للإنترنت وعلاقته بجودة العلاقة الزوجية لدى عينة من المتزوجات في مدينة مکة المکرمة ومدينة القاهرة (دراسة عبر ثقافية). [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 93-140]
  • مهارات التفکير الناقد فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفةRISK في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب شعب التعليم الصناعي بکلية التربية- جامعة حلوان من خلال مقرر تاريخ الفن [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1054-1002]
  • مهارة القراءة بناء حقيبة تدريبية قائمة على التعلم النشط في تدريس مهارة القراءة لمعلم اللغة العربية للطلاب الناطقين بلغات أخرى والاتجاه نحوها [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 1589-1615]

و

  • وحدات التعلم الرقمية التفاعل بين نمط تقديم المنظم التمهيدى "الثابت/التفاعلي" والأسلوب المعرفى "الاندفاع/التروي" ببيئة تعلم الکترونية وأثره على التحصيل الاکاديمى لمهارات انتاج وحدات التعلم الرقمية لدى طلاب کلية التربية النوعية [المجلد 94، العدد 94، 2022، الصفحة 141-207]